Untitled 7

 

الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي GQ002591الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي WD685706



الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول



شاطر|

الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

REAL-DZ
المشرفون

REAL-DZ


ذكر

المشاراكات المشاراكات : 567

نقاط نقاط : 66257

السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

العمر العمر : 28



الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي _
مُساهمةموضوع: الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجوايالاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي Icon110الإثنين يوليو 25, 2011 10:14 pm

بذكريات ماض عريق، دخل منتخب أوروجواي غمار المنافسة على النسخة ال43 لبطولة كوبا أمريكا، ولكنه أبى أن يخرج منها إلا بتسطير تاريخ جديد أكثر إشراقا، جعل عمالقة الأمريكتين ينحنون أمام موهبة لاعبيه الأفذاذ.

فلاعبي أوروجواي الذين وطأت أقدامهم أرض الأرجنتين جاءوا منتشين بمجد صنعوه في جنوب أفريقيا بالحصول على المركز الرابع في مونديال كأس العالم الأخير، ولكن ليس الزهو أداة لحصد النجاح، خاصة وأن التحديات التي واجهوها هذه المرة لم يسبق أن التقوها قبل ذلك.

تتمثل هذه التحديات في أن لاعبي "السيليستي" أرادوا أن يثبتوا للعالم أن وصولهم للمربع الذهبي في المونديال الأخير لم يكن وليد الصدفة، بل جاء بجهد وعرق أوصلهما الى مصاف عمالقة كرة القدم العالمية.

ولعل التحدي الأبرز للمنتخب السماوي كان كسر الرقم القياسي المسجل لأكثر منتخب توج بلقب كوبا أمريكا. فقبل انطلاق البطولة كان يتقاسم الزعامة مع منتخب الأرجنتين بعد أن حقق كل منهما 14 بطولة، وكان فوز أي منهما باللقب يضمن له الانفراد بالزعامة القارية.

وكان الهدف المعلن من المنافسة على نسخة العام الجاري هو ذلك الذي أعلنه صراحة المدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز حين قال إن الغرض الأساسي هو الاطمئنان على استعدادات أوروجواي لتصفيات مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014.

وأمام كل هذه التحديات أثبت أبناء مونتفيديو أن طموحهم يناطح عنان السماء، فلم يكتفوا بالتمثيل المشرف بل انتزعوا اللقب وزعامة القارة عن جدارة واستحقاق ليتوجوا ملوكا لقارة أمريكا الجنوبية، ويستعيدون أمجاد الماضي بعد أن حرموا من هذا الانجاز منذ عام 1995.

وقدم تاباريز للعالم كتيبة من أمهر اللاعبين ممن ذاع صيتهم بأقوى دوريات الكرة، وسخر مهاراتهم في طريقة لعب متوازنة، فهو يملك ثنائي هجومي مرعب قادر على تحطيم أقوى الحصون الدفاعية المنيعة، الممثلان في المخضرم دييجو فورلان والداهية لويس سواريز، وقد يكتمل مثلث الرعب بإشراك إدينسون كافاني.

لا يعني ذلك أن الهجوم خير وسيلة للدفاع، فقد حظي المدرب القدير بخط دفاع محكم، يجمع بين عناصر الخبرة والشباب، تنهار أمامه أحلام أي منافس في هز شباك الحارس الواعد فرناندو موسليرا، فمهمة اختراق مارتن كاسيريس وسباستيان كواتيس ودييجو لوجانو وماكسيمليانو بيريرا تكاد تكون مستحيلة، فقلما يوجد خط دفاع مثالي كالذي تتمتع به أوروجواي، فضلا عن وجود القائد المحنك دييجو جودين.

واذا كان الهجوم مرعبا، والدفاع صلدا، فإن منطقة الربط بوسط الملعب لا تقل قوة، رغم سطوع وأفول لاعبيها على فترات، ومن بينهم ألفارو بيريرا وإخيديو أريفالو ودييجو بيريز، وألفارو جونزاليس.

فبهذه الكتيبة استهل تاباريز الحلم، فلم يتأثر بالتعادل المخيب مع بيرو 1-1 في أولى مبارياته بدور المجموعات، كما لم يحبط بعد أن حقق نفس النتيجة أمام تشيلي، مراهنا على أن الانسجام التام سيتحقق مع توالي المباريات، وبالفعل تمكن من التغلب على المكسيك بهدف نظيف في الجولة الثالثة ليبدأ السباق الفعلي للبطولة.

كان الاختبار الأكثر جدية لأوروجواي هو اصطدامها بالأرجنتين، فمن جهة تواجه البلد المضيف الذي يملك أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره، ومن جهة أخرى هو صراع بين عملاقي القارة ودربي كوبا أمريكا، فكل منهما يطمح للتتويج باللقب وكسر الرقم القياسي.

ولكن أوروجواي لم تخش الفوارق، وواجهت عمالقة التانجو الند بالند، بل نجحوا في التقدم بهدف قبل أن يسرق منهم الفوز وينتهي وقت المباراة الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ، وهنا ابتسم الحظ للسيليستي حين تفوق في ركلات الترجيح ليواصل المضي قدما نحو الكأس.

وبلغ المنتخب السماوي مباراة حسم اللقب بعد أن فاز على نظيره البيرواني في نصف النهائي بهدفين نظيفين بتوقيع الثعلب لويس سواريز، قبل أن يتلاعب بباراجواي في النهائي ويجهض آمالاها في المنافسة بالتسجيل في وقت مبكر ويحقق فوزا كبيرا بثلاثية لسواريز وفورلان الذي أنهى صياما طويلا عن التهديف وسجل هدفين رائعين في النهائي.

واستحوذت أوروجواي على نصيب الأسد من جوائز البطولة، فبجانب الكأس الغالية، فاز المنتخب بجائزة اللعب النظيف، وحمل سواريز جائزة أفضل لاعب في البطولة وثاني هدافيها بعد البيرواني باولو جيريرو، فيما نال المدافع سباستيان كواتيس جائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة.

فآن لأوروجواي أن تفخر بجيلها الحالي من اللاعبين الذين لم يكتفوا بإعادة تراث الاجداد، بل قدموا للعالم أسلوبا مثاليا في لعب الكرة وجيلا من اللاعبين المهرة ممن حفروا اسمائهم بين عظماء الساحرة المستديرة، وجعلوا قارة أمريكا الجنوبية تنحني أمام عظمتهم، ليكتسبوا طموحا أكبر يتمثل في الفوز بكأس العالم الثالثة في تاريخهم على أرض السامبا بعد ثلاثة اعوام.

الموضوع الاصلى : الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي المصدر :منتدياتالأكام الكاتب: REAL-DZ

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العندليب
تميز و تواصل

العندليب


ذكر

المشاراكات المشاراكات : 311

نقاط نقاط : 66356

السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

العمر العمر : 31



الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي _
مُساهمةموضوع: رد: الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجوايالاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي Icon110الثلاثاء يوليو 26, 2011 9:18 am

 
  • الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي Nee27169
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاروجواي تتوج بطلة كوبا اماريكا 2011 على حساب البراجواي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
http://www.sh2te.com/vb/images/r2.gif

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأكــــام  :: المنتديات الرياضية :: الكورة العربية و العالمية-